» گرت عيون علي ابهاي المسيه  » نحبكم يا أهل بيت الرساله  » چا وين المهدي الننتظره  » موسی ابن جعفر گضه ابلوعة السم  » الكاظميه يعني راهب ما ينام  » الكاظم شال ابوه وگلبه مالوم  » یا دمعة عيني الهماله  » جعفر الصادق گضه ابسم الغدر  » يبو محمد عرفتك گاضي الحاجات  » الليله نزلت روسها العترة الأمجاد  

  
  • أضف الموضوع


  • السيرة الذاتية للشاعر جابر الكاظمي - 20/03/2009م - 9:35 ص | عدد القراء: 22013



     الاسم جابر بن جليل بن كرم البديري الكاظمي

    السيرة الذاتية

     

    جابر الكاظمي

     

     

    ولد عام 1956 م في مدينة الكاظمية المقدسة وسمي بـ (الكاظمي) نسبة لمسقط رأسه وتيمناً بالإمام الكاظم (عليه السلام). ومن أسرة معظم أفرادها يكتبون الشعر وهو أخ لشاعرين الشيخ عبد الستار الكاظمي والدكتور عادل الكاظمي.

    درس في المدارس الأكاديمية حتى عام 1976 وبعدها انتقل إلى دراسة علوم الدين من فقه ونحو ومنطق وصرف على يد أساتذته الشيخ حامد الواعظ والشيخ عبد الكريم والشيخ محمد صادق الخالصي، وبعدها أكبَّ على دراسة الأدب العربي.

    هاجر من العراق عام 1980 م إلى سوريا وفي العام 1982 م انتقل إلى إيران، ترأس في طهران جمعية الشعراء الشعبين آنذاك وباشر بتقديم برنامج (نادي الشعر الشعبي) في إذاعة طهران القسم العربي حتى عام 1988 م وبعد عامين هاجر إلى لندن حيث محل إقامته الآن.

    بدأ بكتابة الشعر عام 1972 م وكان يكتب الشعر الوجداني وفي العام 1974 بدأ بكتابة الشعر الحسيني.

    وعرض باكورة شعره الحسيني على الشاعرين الكبيرين المرحوم كاظم المنظور والسيد علي الموسوي، وقد حدثنا الرادود محمد حمزة الكربلائي قائلاً: كنت جالساً في أحد المجالس فرأيت الشاعر جابر الكاظمي وهو ابن الثامنة عشر آنذاك وهو يعرض شعره على الشاعر كاظم المنظور الكربلائي ليأخذ رأيه في قصيدة من قصائده، وبعد أن استمع إلى بعض توجيهات الشاعر كاظم المنظور قام جابر الكاظمي وقبَّل رأسه شاكراً له ذلك.

      له من الدواوين المطبوعة:

    - الدموع الناطقة (14 جزء) بدأ بطباعتها منذ عام 1982 م.

    - الأغاريد في المدح والمواليد (جزئين) طبع الأول عام 1996 م والثاني عام 2001 م.

    - أبوذية جابر الكاظمي طبع عام 1996 م.

    - ألف بيت في تاريخ أهل البيت طبع عام 1997.

    - مصباح أمس طبع عام 1997 م.

      لجودة شعره وإلقائه أقيمت له أمسيات شعرية في الكثير من الدول الأوروبية ولبنان وإيران والكويت.

     يكتب باللغة الفصحى واللهجة الدارجة.



    موقع القصائد الولائية © 2004 - 2013