» گرت عيون علي ابهاي المسيه  » نحبكم يا أهل بيت الرساله  » چا وين المهدي الننتظره  » موسی ابن جعفر گضه ابلوعة السم  » الكاظميه يعني راهب ما ينام  » الكاظم شال ابوه وگلبه مالوم  » یا دمعة عيني الهماله  » جعفر الصادق گضه ابسم الغدر  » يبو محمد عرفتك گاضي الحاجات  » الليله نزلت روسها العترة الأمجاد  

  
  • أضف الموضوع


  • رواية مولد الإمام السجاد بالطريقه البحرانية - 25/07/2009م - 2:58 م | عدد القراء: 46997



    أفضل الصلاة والسلام عليك يا رسول الله محمد وآل محمد صلوات ربي عليه علي بن آبي طالب صلوات ربي عليه وفاطمة الزهراء صلوات ربي عليها والحسن والحسين صلوات ربي عليهم زين العابدين صلوات ربي عليه والايمة المعصومين صلوات ربي عليهم،
     
    اللهم صلي على محمد وآل محمد اللهم صلي على محمد وآل محمد، لما وردَ سبيُ الفُرس إلى المدينة، رغِبت جماعةٌ من قريش في أن يتزوجوا بناتِ الملوكِ، فقالَ أميرُ المؤمنينَ عليه السلام: هُنَّ لا يُكرهن على ذلك ولكن يخيّرن..
    فأشارَ جماعةٌ إلى شهربانويهَ بنتِ كسرى، وهي ذاتُ حسنٍ وجمال فلمَّا سُبيت وَجيئَ بها إلى المدينةِ أشرفتْ لها عذارى المدينةِ وأشرقَ المسجدُ بِضوءِ وجهِهَا. يا مستمعين النظام صلوا على البدر التمام محمد صلى الله عليه وآله وسلم، فَخُيّرت وَخُوطِبت من وراءِ حِجابٍ والجمعُ حُضور، فَقِيلَ لها: أيا كريمةَ قومِها، من تختارينَ من خُطّابك؟ وهل أنتِ راضيةٌ بالبعلِ؟ فسكتتْ وما أبتْ.
    فقالَ أميرُ المؤمنينَ عليه السلام: سُكوتُها رِضاها وَبقيَ الإختيارُ، فأعادُوا عليها القولَ بالتخيير. فأوْمَأتْ بيدِها للنورِ الساطِعِ والشهابِ اللامعِ الحسينِ بن عليٍ سِبْطِ النبيِّ محمد صلى الله عليه وآله وسلم، كأنها تعرفَهُ وشَاهدتهُ في المنامِ وحَكت منامَهَا لأميرِ المؤمنينَ عليهِ السلام: قالت رأيتُ في النومِ قبلَ ورودِ عسكرِ المسلمينَ أنَّ النبيَّ محمد صلى الله عليه وآله وسلم دخل دارنا وقعدَ ومعهُ الحسينُ وخطبني لهُ وزوجني أبي منهُ فلما أصحبتُ كان ذلك يؤثرُ في قلبي وما كان لي فكرٌ غيرُ هذا فلما كانتِ الليلةُ التاليةُ رأيتُ فاطمةَ بنتِ النبيِّ محمد صلى الله عليه وآله وسلم قد أتتني وعرضَت عليّ الإسلامَ فأسلمتُ ثم قالت: وسيقعُ الحربُ بينَكم وبينَ المسلمينَ وأنَّ الغلبةَ تكونُ للمسلمين وأنكِ تَصلينَ عن قريبٍ إلى ابنيَ الحُسينِ سالمةً لا يُصيبُكِ بسوءٍ أحد، وكنتُ كما قالت ما مَسّ يدِي إنسان.
    قالَ لها أميرُ المؤمنينَ ما إسمكِ؟ فقالت: شاه زنان،
    ثم التفت إلى الإمامِ الحسينِ عليهِ السلام وَقالَ: إحفظْها وَأحسنْ إليها فستلد لكَ خيرَ أهلِ الأرضِ في زمانهِ بعدك، يا مستمعين النظام صلوا على البدر التمام محمد صلى الله عليه وآله وسلم اللهم صلي على محمد وآل محمد اللهم صلي على محمد وآل محمد، فتزوجها الإمامُ الحسينُ عليه السلام فلم تنقضي الأيامَ والليالي حتى حملت بالإمامِ عَليٍّ السجادِ، فلما حضرتها الولادة، واكتملتِ العدةُ التي أرادَها اللهُ لها، وكانت تجد خفة في بدنها واتساع ولم تجدْ ألماً ولا وَجعاً، وبينما هي جالسة إذ أضاء البيتُ نوراً وقد امتلى من روائح الطيب إذ وضعت العابدين عليه السلام.
    أفضل الصلاة والسلام عليك يا رسول الله محمد وآل محمد صلوات ربي عليه علي بن آبي طالب صلوات ربي عليه وفاطمة الزهراء صلوات ربي عليها والحسن والحسين صلوات ربي عليهم زين العابدين صلوات ربي عليه والايمة المعصومين صلوات ربي عليهم، اللهم صلي على محمد وآل محمد اللهم صلي على محمد وآل محمد.


    موقع القصائد الولائية © 2004 - 2013